annaf

اكادير تنتج فوج جديد من مدربي ومدربات السوروبان

حسناء اليعقوبي لأناف

استضافت مدينة الانبعاث دورة تدريب مدربي السوروبان يومي 4 و 5 مارس 2017 من تنظيم مركز تومرت للتدريب والاستشارات، وتأطير الكوتش حسن زروق ونخبة من المدربين ، بمقر المركز بحي السلام.

وعرفت الدورة برنامجا حافلا من التمارين التدريبية والحصص النظرية التي تنصب في فحوى الموضوع ، استهلها الكوتش بمخل مهم حول النية من العمل المتوخى ، بالاضافة إلى دراسة شبه معمقة في الدماغ البشري وكيفية استيعابه للمعلومات وتخزينها موظفا آليات التركيز ، مرورا بآليات تعلم الحساب الذهني وتطبيقه على المعداد المعد للحساب لتطبيق العمليات الأربع، مع توظيف التخيل المفضي للوصول إلى السرعة في الحساب الذهني . ليختم الدورة بدروس حول كيفية تلقين الطفل لعملية الحساب الذهني وكيفية التعامل معه، بصياغة برنامج سنوي تفصيلي ممنهج للدروس والتمارين المعدة له.

والجذير بالذكر، أن هذه الدورات التدريبية معدة لكل من أساتذة ومربيات ومربي الأطفال، أطر الجمعيات، الآباء والأمهات، مهتمي السوروبان، ومدربي التنمية الذاتية .

واختتم اليوم بتتويج فوج جديد من مدربي السوروبان بمدينه أكادير، وذلك بتوزيع شهادات المشاركة على كل المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية ، على أمل برمجة باقة من الدورات التكوينية المشابهة في مجال الذكاء ، ونتمية الذاكرة في المستقبل القريب .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .