annaf

وفاة رجل تعرض لاعتداء همجي من عصابات الرعاة الرحل بعمالة تارودانت

أناف – عبد الحميد الضرحم

هاهي لائحة ضحايا عصابات الرحل ينضاف اليها ضحية أخرى ، فبعد القرابة من ثلاثة اشهر من تعرضه للاعتداء الهمجي من طرف الرحل توفي صبيحة اليوم المسمى قيد حياته ” لحسن الغدايش ” ، والجدير بالذكر ان الضحية كان تعرض لهجوم غادرٍ فقد إثره احد ساعديه ( يديه ) بعد ان حاول الدفاع عن محصوله الزراعي من بطش جحافل الابل و الأغنام التي يرعاها أصحابها في الأراضي الخاصة بسكان المنطقة .
و من المعلوم ان هذه العصابات تأتي كل سنة لتحصد الأخضر واليابس من محاصيل أهالي منطقة ” افراوا ، ايت علي و ايت عبد الله ” بالخصوص وعمالة تارودانت عامة ، و يحدث كل هذا امام انظار السلطات الأمنية المحلية والتي لا تحرك ساكنا امام جبروت هذه العصابات .
ففي وقت سابق تلقى السكان وعد من السلطات المحلية بالقيام بدوريات في المنطقة قصد حماية السكان ومحاصيلهم الزراعي ، لكن ذلك ليس الا حبر على ورق ، فما زال سكان دواوير المنطقة يعانون من هجومات الرعاة الرحل على أراضيهم وعلى الأشخاص الذين يحاولون الدفاع عنها و عن انفسهم .
مما يطرح علامات استفهام حول دور السلطات في حماية امن المواطنين من هذه العصابات ، ام ان هذه العصابات تمارس أنشطتها تحت حماية و مباركة من ينتظر منهم الحل ؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .