annaf

التيراكوتا … الجيش الاسطوري الذي وقف منذ 2200 سنة بكامل عتاده

جيش الطين أو ما يُطلق عليه بـ جيش التيراكوتا، الجيش الأسطوري المصنوع من الطين الذي يقف منذ 2200 سنة بكامل عتاده مستعداً لمعركة حقيقة، الجيش الذي تفانى في خدمة إمبراطوره الذي أمر ببنائه..

وهو إمبراطور الصين الأول “تشين شي هوانغ” الذي تولى الحكم وهو في الثالثة عشر من عمره ليتمكن خلال تسع سنوات فقط من أن ينهي الخلافات التي دامت لسنوات عديدة بين دويلات مختلفة، ويقوم بتوحيدها وإخضاعها لحكمه، ويصنع بذلك إمبراطوريته العظيمة التي كانت تمتد على مساحة تبلغ حوالي مليون ميل مربع والتي كانت تضم حوالي 27 مليون إنسان.

ليأمر بعد ذلك ببناء سور الصين العظيم، الذي يعد واحداً من أعاجيب الدنيا السبع في وقتنا الحاضر، لحماية حدود إمبراطورتيه من الطامعين بها والراغبين في القضاء عليها.

ولأن الإمبراطور كان مؤمناً بفكرة الحياة بعد الموت، أمر أن يُبنى إلى جانب الضريح جيش مصنوع من الطين، ليقوم بحراسته وحماية إمبراطوريته في حياته الآخرة. وهذا الجيش كان قوامه ثمانية آلاف مقاتل، إلى جانبهم مجموعة من الإداريين والموسيقيين بالإضافة إلى وجود خيول وكنوز، ومخازن للأسلحة التي كان يستعملها جنود الإمبراطورية في ذلك الوقت.

وهذه التماثيل قد تم بنائها وصنعها بدقة عالية وحرفية لا مثيل لها، وحجمها مماثل للحجم الطبيعي لما صنع عنه فمثلاً متوسط طول تمثال الجندي حوالي 180 سم

والأمر العجيب الآخر هو أنّ كل تمثال من هذه التماثيل له شكل خاص يميزه عن الآخر من ملامح الوجه وتعبيراتها وتسريحة الشعر مما دفع العلماء للاعتقاد بانها صُنِعت وفقاً لملامح جنود حقيقيين. وقد تم ترتيبهم وفقاً للرتب والمهام والتقسيمات العسكرية التي كانت سائدة في الجيوش القديمة آنذاك، فهناك حفرة للمشاة وأخرى للخيالة، إلى جانبهم صفوف الضباط، وسائقي العربات، وغيرهم من المجموعات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .