annaf

المالغاشي أحمد أحمد يطيح بالعجوز الكاميروني من عرش الكاف

حقق رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم أحمد أحمد مفاجأة الخميس بفوزه في انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، متفوقاً على منافسه الكاميروني عيسى حياتو الذي يتولى رئاسة الاتحاد منذ عام 1988.

ونال أحمد (57عاماً) 34 صوتاً مقابل 20 صوتاً لحياتو (70 عاماً) بحسب ما أظهرت النتائج الرسمية لعملية الاقتراع في الانتخابات التي أقيمت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.
وأعقب اعلان فوز أحمد الذي يتولى رئاسة اتحاد بلاده منذ 2003، بتصفيق حاد ورفع قبضات في الهواء من مندوبي الاتحادات التي صوتت لصالحه، علماً أن الكفة قبل عملية التصويت كانت تميل لصالح حياتو، الشخصية الواسعة النفوذ قارياً ودولياً.
وقال أحمد للصحافيين بعد اعلان نتيجة الاقتراع “عندما تحاول القيام بشيء، هذا يعني أنك قادر على القيام به”، مؤكداً أنه لو لم يكن قادراً على هزيمة حياتو “لما كنت قد أعلنت ترشحي”.
ويعد حياتو آخر كبار النافذين في عالم كرة القدم، بعد خروج الرئيس السابق للاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر والرئيس السابق للاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، من دائرة السلطة بسبب الفضائح التي ضربت عالم كرة القدم منذ نحو عامين.
وكان حياتو قال في كلمة أمام ممثلي الاتحادات الخميس “قوة الكاف (الاتحاد الأفريقي)  تكمن في وحدته وتماسكه، ويجب أن تبقى كذلك”، مضيفاً “كرئيس للكاف يتمتع بخبرة وحكمة لا مثيل لهما، أحثكم أيا كان قراركم، على اتخاذ خيار الوحدة، خيار المنطق، الخيار الذي يتيح لأفريقيا أن تبقى صلبة وتحظى بثقلها على مستوى كرة القدم عالمياً”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .