annaf

جمعيات المجتمع المدني لسوس الكبير تدعوا الى التعبئة استعدادا للأشكال نضالية بسوس

الصورة من الارشيف

بيان إلى الرأي العام

اجتمعت تنسيقية جمعيات المجتمع المدني لسوس الكبير لدراسة ما آلت إليه الأوضاع الإقتصادية و الإجتماعية المتدهورة بمناطق سوس الكبير ، المنذرة  بانزلاقات لا يمكن تقدير نتائجها، بسبب السياسة المخزنية الظالمة مجملها في ما يلي :
استمرار سياسة تجريد السكان الأصلين من أراضيهم ومواردهم الطبيعية و نهب ثرواتهم وتغاضي السلطات المخزنية عما يتعرضون له من هجمات الرعاة الرحال على حرماتهم وممتلكاتهم، إضافة إلى ما يسلط عليهم من قطعان الخنزير البري لإرغامهم على التخلي عن استغلال أراضيهم الفلاحية.
كما يتم ترتيب هذه الجهة في الدرجات السفلى من المجهود الاستثماري التنموي الموكول للدولة ، سواء على مستوى توزيع المزانية العامة للاستثمار بين الجهات أو على مستوى تشجيع المستثمرين المحليين اللذين تقام أمامهم عراقيل إدارية لا حدا لها، دون الحديث عن الوضع الكارثي الذي تعاني منه المؤسسة الصحية، وفساد القضاء، وتدني مستويات التعليم.
وبناء عليه نعلن للرأي العام  مايلي  :
1 )-تنديدنا بتعنت النظام المخزني وإصراره على احتقار ساكنة مناطق سوس الكبير بغية تهجيرها قسرا .
2 )-دعواتنا كل الجماهير السوسية للتعبئة استعدادا للأشكال النضالية التي سيتم الإعلان تنظيمها في القريب العاجل في مناطق سوس الكبير للمطالبة برفع الظلم والتهميش والحكرة .
3 )-دعواتنا الجاليات السوسية بالمهجر لتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والتاريخية والتحرك لمساندة أخواتهم وإخوانهم بسوس في نضالهم المشروع.
4 )-تضامننا مع كل الحركات الشعبية الرافضة لغطرسة النظام المخزني الفاسد وجبروته :الريف، الجنوب الشرقي…
حرر بسوس في 10 ماي 2017
تنسيقية جمعيات المجتمع المدني لسوس الكبير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .